36 ساعةالأولىجمعيات

تجديد مكتب جمعية تنمية التعاون المدرسي بالجديدة

انعقد،  اليوم السبت 11 يونيو الجاري، بالقاعة الكبرى لثانوية الرازي بالجديدة المؤتمر الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع الجديدة بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة رشيد شرويت وعبد الجليل مشيشي رئيس مصلحة التواصل والشراكة والشؤون القانونية بالمديرية ، وكذا ممثلين عن المكتب الوطني للجمعية، بالاضافة الى 165 مؤتمرة ومؤتمر يمثلون المؤسسات التعليمية بمديرية الجديدة .

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز رشيد شرويت المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة أهمية جمعية التعاون المدرسي في المنظومة التربوية والتي تعد من أقدم الجمعيات المدرسية بعد الاستقلال.

كما وصف المدير الاقليمي الجمعية بالتنظيم  الأكثر سخاء وعطاء وتساهم بشكل فعلي في بناء المدرسة المغربية الحديثة والمعاصر.

قال رشيد شرويت  إنه جد فخور بالأنشطة التي ينظمها الفرع الاقليمي أو الفروع المحلية داخل المؤسسات التعليمية والتي تحمل مبادرات ذات طابع تربوي ، اجتماعي، تضامني.

كما أوصى المدير الاقليني المشاركين بالاهتمام أكثر بأنشطة الحياة المدرسية لما لها من أهمية خاصة في بناء شخصية المتعلم .

وخلال الجمع ذاته، تلا عبد الله ناصر رئيس الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي التقرير الأدبي والذي تناول فيه مجموعة من المحطات والأنشطة التي نظمها الفرع منذ تقلده المهمة سنة 2015 وكان أبرزها المخيم الربيعي والمسرح المدرسي والقافلة التضامنية الاجتماعية وحفل التميز الى جانب الدعم الاجتماعي والاطعام المدرسي وغيرها من الانشطة. في حين أبرز المصطفى بوجيدي أمين مال الفرع عن الدور التشاركي الذي قام به المكتب التنفيذي في ابرام شركات مع كل من شركة “سنترال” ، و المكتب الشريف للفوسفاط الذي دعم فيه لأرع سنوات متتالية بعض أنشطة الجمعية . وأشار أمين المال الى تسجيل فائض في الميزانية تجاوز 340 الف درهم .

وبعد مناقشة مستفيضة للتقريرين الأدبي والمالي، تم التصويت عليهما بالاغلبية المطلقة مع تصويت مشاركين اثنين ضد التقريرين ، في حين امتنع 12 مشارك ومشاركة عن التصويت عن التقرير المالي .

هدا، وقد تم انتخاب مكتب جديد يتكون من 15 عضوة وعضو ويتعلق الأمر بكل من عبد الله ناصر ، مصطفى بوجيدي ، عبد الكريم ميارة ، فاطمة عبيد ، كريم بلالي ، مصطفى بهجي ، ايمان فجري ، عزيز منير، بهيجة رشقي ، عبد الرحمن خريب ، احلام أسيف ، عبد الرحيم السهب ، عبد الرحيم جواح ، يونس المالكي ، كفيل عبد الرحمن .

وتم الاتفاق على توزيع المهام  في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي  .

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock