36 ساعةالأولىجمعيات

شبيبة UMT بالجديدة تنظم حملة لمحاصرة النفايات في عيد الأضحى

أطلقت الشبيبة العاملة المغربية  بإقلبم الجديدة  تحت اشراف الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة  حملة توعوية ، على مدى يومي الجمعة والسبت 8و9 يوليوز الجاري، تحت شعار: “لنحتشد من أجل عيد الأضحى المبارك”، حيث شملت التوعية عبر آليات الصوت بين أحياء المدينة ونشر الإعلانات على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا توزيع  الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، على ساكنة مدينة الجديدة.

فقد أكد عبدالجليل خلفون رئيس شبيبة UMT بإقلبم الجديدة، في تصريح خص به موقع “الجديدة36″، أن هذه الحملة تأتي  تنزيلا لمضامين المشروع المتعاقد عليه  حيث قامت لجنة الشؤون البيئية و الإجتماعية المنبتقة عن المكتب الإقليمي للشبيبة العاملة المغربية بإقليم الجديدة بعمل ميداني إستعدادا لعيد الأضحى تم من خلاله توزيع أكياس بلاستيكية والتواصل مع الساكنة بهدف التوعية و التحسيس بطرق التعامل مع نفايات عيد الأضحى.

وأضاف أن هذه المبادرة لقيت  إستحسانا كبيرا من طرف سكان الإقليم الذين توجهوا بالشكر والدعاء لشبيبة الإتحاد الإقليمي لنقابات الجديدة.

وإلى جانب ذلك، توصي الشبيبة العاملة المغربية  بإقلبم الجديدة بجمع نفايات الذبح بشكل كامل في حالة الذبح بالشارع، وتجميع المخلفات في الأكياس البلاستيكية، وتجنب رمي الأزبال في الأماكن العشوائية.

 

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock